المدير العام للإيسيسكو يستقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية
June 11, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد سلطان بن عبدالرحمن المرشد، الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، الذي قام بزيارة إلى مقر المنظمة في الرباط اليوم (الجمعة 11 يونيو 2021).

وخلال اللقاء، الذي حضره عدد من مديري القطاعات بالإيسيسكو، استعرض الدكتور المالك أبرز البرامج والمشاريع التي تقوم المنظمة بتنفيذها، بالتعاون مع الجهات المختصة في عدد من الدول الأعضاء، ومحاور الرؤية واستراتيجية العمل الجديدة للإيسيسكو، القائمة على المزيد من التواصل مع الدول الأعضاء ومعرفة أولوياتها واحتياجاتها، وتصميم برامج وأنشطة تلبي هذه الاحتياجات، وكذلك الانفتاح على الدول غير الأعضاء والمنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية والمانحة، وعقد الشراكات معها لفائدة دول العالم الإسلامي والمجتمعات المسلمة حول العالم.

وأشار المدير العام للإيسيسكو إلى أهم المبادرات والبرامج والمشاريع، التي أطلقتها ونفذتها المنظمة لدعم جهود التصدي لجائحة كوفيد 19، ومساعدة عدد من الدول الأكثر احتياجا في مواجهة آثار الجائحة على مجالات التربية والعلوم والثقافة.

من جانبه ثمن الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية الأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو في مجالات اختصاصها، وما قدمته من دعم لدولها الأعضاء خلال جائحة كوفيد 19.

يُذكر أن الصندوق السعودي للتنمية تأسس منذ عام 1974م، بهدف المساهمة في تمويل المشاريع الإنمائية في الدول النامية عن طريق منح القروض لتلك الدول، وتقديم منح للمعونة الفنية لتمويل الدراسات والدعم المؤسسي.

X
Skip to content