بمشاركة رفيعة المستوى.. افتتاح منتدى الإيسيسكو الدولي حول ريادة الأعمال النسائية
June 23, 2021 0

شهد مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء (23 يونيو 2021)، افتتاح أعمال المنتدى الدولي حول ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة، تحت شعار: “ريادة الأعمال النسائية عامل رئيسي وواعد في مستقبل التنمية المستدامة”، والذي تعقده المنظمة على مدى ثلاثة أيام، في إطار الاحتفاء بعام الإيسيسكو للمرأة 2021، للتعريف بسيدات الأعمال الناجحات، والنقاش وتبادل الآراء حول تشجيع مشاركة المرأة في ريادة الأعمال، واحتفاء باليوم العالمي للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وقد تميز حفل افتتاح المنتدى، بمشاركة رفيعة المستوى من وزراء ومسؤولين وسفراء وخبراء وسيدات أعمال، واستهله الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، بكلمة عبر فيها عن سعادته بافتتاح المنتدى، الذي يعد مناسبة للاحتفاء بنساء باهرات، نجحن في التغلب على العراقيل وأثبتن أن المرأة شريك في صنع الحضارة الإنسانية، وحفز السياسات والتوجهات الكفيلة بإنماء الريادة النسائية وتعزيز دور المرأة.

وأشار الدكتور المالك إلى أن المشاركة رفيعة المستوى في المنتدى مؤشر على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الإيسيسكو، والآمال المعقودة عليها في المساهمة بتحقيق التغيير المأمول نحو عالم أفضل قائم على الإنصاف والمساواة والشراكة الحقيقية بين المرأة والرجل.

وأكد السيد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية ضيف شرف المنتدى، أن تحقيق الازدهار والتنمية المستدامة رهين بتمكين المرأة من حقوقها، وتحقيق المساواة، مشيرا إلى أن الفروق الاجتماعية التي تعاني منها مجتمعاتنا تستنزف اقتصادات المنطقة بشكل كبير.

ومن جانبها هنأت السيدة أستانا عبد العزيز، سفيرة ماليزيا لدى المملكة المغربية ضيفة شرف المنتدى، منظمة الإيسيسكو بإعلانها 2021 عاما للمرأة، داعية دول العالم الإسلامي إلى وضع سياسات تنهض بدور المرأة، من خلال إجراءات محددة تركز على تطوير مهارات رائدات الأعمال ومواكبتهن وتوجيههن نحو المجالات الحديثة والمدرة للأرباح، وتوفير التمويل لهن.

وعقب ذلك قام ضيوف المنتدى بجولة داخل المعرض التشكيلي “على خطى فاطمة الفهرية”، المقام في رواق الإيسيسكو للفن المعاصر، والذي يضم عددا كبيرا من اللوحات التي أبدعتها فنانات مغربيات. كما تفقدوا معرض منتجات التعاونيات وعدد من الشركات النسائية بالمملكة المغربية.

يُذكر أن جدول أعمال اليوم الثاني من المنتدى (الخميس 24 يونيو 2021) يتضمن ندوة دولية حضوريا وعبر تقنية الاتصال المرئي تشارك فيها خبيرات وأكاديميات وصانعات قرار في مجال ريادة الأعمال النسائية وتأهيل المرأة، للنقاش حول تعليم ريادة الأعمال النسائية في العالم: الآفاق والتحديات، ودور ريادة الأعمال النسائية في بناء مستقبل مستدام.

فيما سيشهد اليوم الثالث من المنتدى (الجمعة 24 يونيو 2021) عقد ورشات عمل في إطار “أكاديمية الفهرية”، لفائدة رائدات أعمال المستقبل، وسيتوج المنتدى أعماله بإنتاج مقاطع فيديو ودراسات جدوى، لإبراز أفضل الممارسات والوسائل لتشجيع المرأة على مواصلة العمل في مجال ريادة الأعمال.

مفكرة

June 2021
M T W T F S S
« May   Jul »
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930  
X
Skip to content