منتدى الإيسيسكو الدولي يختتم أعماله بعقد ورشات تدريبية لرائدات أعمال المستقبل
June 25, 2021 0

اختتم منتدى الإيسيسكو الدولي حول ريادة الأعمال النسائية وتمكين المرأة، الذي عقدته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) على مدى ثلاثة أيام في إطار الاحتفاء بعام الإيسيسكو للمرأة 2021، أعماله بعقد عدد من ورشات العمل تضمنت تدريب رائدات الأعمال في إطار “أكاديمية الفهرية”، على آليات إنشاء وتطوير المشروعات والشركات النسائية الصغيرة والمتوسطة الحجم، ووسائل تدبير التمويل اللازم لها، والتعريف بأهمية حاضنات الأعمال في تحقيق الاستدامة، والإدارة المالية للمشاريع، وغيرها من الموضوعات.

وقد قام بتأطير هذه الورشات سيدات أعمال ناجحات، وممثلات وممثلين عن مؤسسات وشركات متخصصة، وخبراء من منظمة الإيسيسكو، ضمن أعمال اليوم الثالث من المنتدى الدولي، الذي نظمته الإيسيسكو تحت شعار: “ريادة الأعمال النسائية عامل رئيسي وواعد في مستقبل التنمية المستدامة”.

وشهد الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، انطلاق الورشات التدريبية واستمع إلى شرح حول موضوع كل ورشة، وأجرى حوارات مع المشاركات من رائدات أعمال المستقبل، منوها بطموحهن في شق مسار ناجح في مجال ريادة الأعمال، وأهمية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال النسائية.

وجدد المدير العام للإيسيسكو التأكيد على مواصلة المنظمة عملها لدعم المرأة وتوفير الفرص الضرورية لها، لتقوم بدورها الأساسي في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن إعلان الإيسيسكو 2021 عاما للمرأة تحت شعار “المرأة والمستقبل”، تعبير عن مدى حرص المنظمة على بناء قدرات الفتيات والنساء للمساهمة في صنع مستقبل مشرق للعالم الإسلامي.

يُذكر أن افتتاح المنتدى بمقر الإيسيسكو في الرباط يوم الأربعاء (23 يونيو 2021) كان قد شهد حضورا رفيع المستوى، من وزراء ومسؤولين وسفراء وخبراء وسيدات أعمال، ويقام ضمن أنشطته المعرض التشكيلي “على خطى فاطمة الفهرية”، في رواق الإيسيسكو للفن المعاصر، ويضم عددا كبيرا من اللوحات التي أبدعتها فنانات مغربيات. كما يُقام معرض لمنتجات التعاونيات وعدد من الشركات النسائية بالمملكة المغربية، وشهد اليوم الثاني يوم الخميس (24 يونيو 2021)، نقاشات ثرية وأفكارا إبداعية ومقترحات عملية للمساهمة في نجاح مشروعات رائدات الأعمال، وتضمن أيضا عروضا للتجارب الملهمة لنساء حققن نجاحات كبيرة في مجال ريادة الأعمال.

X
Skip to content