دورة الإيسيسكو التدريبية للقيادات النسائية تختتم أعمالها في كوت ديفوار
July 2, 2021 0

اختتمت أعمال الندوة الدولية حول “تعزيز القدرات في التربية على السلم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة”، التي عقدتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤتمر وزراء الشباب والرياضة لدول وحكومات الفرنكوفونية (كونفيجيس)، بمركز الإيسيسكو الإقليمي للتربية على ثقافة السلام بمدينة ياموسوكرو في كوت ديفوار، والتي تندرج ضمن أنشطة عام الإيسيسكو للمرأة 2021، وبرنامج التدريب على القيادة من أجل السلام والأمن.

وتلقت المستفيدات من الورشة، التي تواصلت أعمالها من يوم 28 يونيو إلى الأول من يوليو 2021، والمنتميات لعدد من الدول، حضوريا وعبر تقنية الاتصال المرئي، تدريبا في مجالات التربية على السلم وتمكين المرأة، عبر محاضرات ألقاها خبراء دوليون في المجال.

وخلال حفل ختام الدورة تم التأكيد على ضرورة تطوير واستدامة مثل هذه الدورات، لفائدة عدد أكبر من النساء والشباب نشطاء المجتمع المدني والقادة المحليين، وتعزيز التعاون بين منظمة الإيسيسكو والـ”كونفيجيس” حول قضايا السلام وتمكين الشباب والنساء، وتسليم المستفيدات شهادات اجتياز الدورة.

وعبرت السيدة دينيبا ساجانوجو، ممثلة المستفيدات من الدورة التدريبية، عن شكرها للإيسيسكو والـ”كونفيجيس” على حسن التنظيم، مؤكدة استعدادها وباقي المستفيدات لتقاسم ما تعلموه من خلال التدريب مع زملائهم الآخرين في القطاعات التي يعملون بها.

ومن جانبها أكدت السيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية في الإيسيسكو، أن المنظمة ستواصل العمل من أجل المساهمة في تحقيق السلام وتمكين النساء والشباب، بهدف بناء مجتمعات سلمية وشاملة ومتماسكة.

X
Skip to content