وفد من أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني يزور مقر الإيسيسكو بالرباط
July 2, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بمقر المنظمة في الرباط اليوم الجمعة (2 يوليو 2021) وفدا من المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، ضم الكابتن هيثم مستو، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، والمهندس عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة، وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي.

وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو، وعدد من مديري القطاعات والإدارات والمستشارين بالمنظمة، استعرض الدكتور المالك نبذة عن الإيسيسكو، وأبرز محاور رؤيتها الاستراتيجية وخطط عملها، والتحديث الذي شهدته آليات عمل المنظمة خلال العامين الماضيين.

وأشار إلى انفتاح الإيسيسكو على التعاون مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية وعقد الشراكات معها، لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم.

ومن جانبه عبر الكابتن مستو عن سعادته وأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني باللقاء مع مدير عام الإيسيسكو وقيادات المنظمة، منوها بالدور الذي تقوم به الإيسيسكو في مجالات اختصاصها، وفي تقديم الصورة الحقيقية الصحيحة للحضارة والثقافة الإسلامية إلى العالم.

وأوضح أن الطيران المدني أصبح أكثر من مجرد وسيلة نقل، بل رافعة لتحقيق التنمية، فلا يمكن تصور سياحة أو تبادل تجاري دولي بدون طيران، وأنه يتطلع إلى التعاون بين المنظمتين.

وعقب ذلك استعرض مديرو القطاعات بالإيسيسكو أبرز المبادرات والبرامج والأنشطة التي تقوم المنظمة بتنفيذها حاليا، بالتعاون مع الجهات المختصة في الدول الأعضاء، وقدموا أفكارا للتعاون بين الإيسيسكو والمنظمة العربية للطيران المدني.

واختتم وفد المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني زيارته إلى الإيسيسكو بجولة داخل المقر، شملت رواق الإيسيسكو للفن المعاصر، الذي يستضيف المعرض التشكيلي “على خطى فاطمة الفهرية”، والذي يضم عددا كبيرا من اللوحات التي أبدعتها فنانات مغربيات.

X
Skip to content