“نساء رائدات عبر العالم”.. برنامج جديد تطلقه الإيسيسكو ضمن أنشطة عام المرأة
July 12, 2021 0

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، برنامجا جديدا بعنوان: “نساء رائدات عبر العالم”، في إطار أنشطة عام الإيسيسكو للمرأة 2021، تحت شعار المرأة والمستقبل، والذي حظي بشرف الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية.

يستضيف البرنامج نخبة رفيعة المستوى من النساء الرائدات في دول العالم الإسلامي بمختلف المجالات، بينهن وزيرات، ومسؤولات في منظمات دولية، وكاتبات وإعلاميات، وقيادات نسائية، حيث تستعرضن في مقاطع فيديو قصيرة (كبسولات) تجاربهن ووجهات نظرهن حول أهمية الدور الريادي الذي يجب أن تلعبه المرأة في صناعة المستقبل، وأهمية تبني خطط واستراتيجيات من أجل تطوير مهارات الفتيات والنساء، لتعزيز صمود المجتمعات أمام الأزمات.

ويهدف البرنامج إلى إنشاء شبكة من النساء المؤثرات، للتأكيد على أهمية الحوار المشترك في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم جراء جائحة كوفيد 19، ورفع الوعي حول تحديات المستقبل، الذي سيحمل تحولا جذريا فيما يتعلق بأهمية إشراك المرأة في احتضان وتبني أدواته وأدوات الثورة الصناعية الرابعة.

وسيتم بث مقاطع الفيديو عبر قنوات وصفحات وحسابات منظمة الإيسيسكو على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبارا من اليوم (الإثنين 12 يوليو 2021).

X
Skip to content