اجتماع لبحث تنظيم مؤتمر دولي بمقر البرلمان الأوروبي احتفاء باليوم العالمي للغة العربية
July 15, 2021 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) والجمعية الأوربية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالعاصمة البلجيكية بروكسل، اجتماعا تنسيقيا لبحث تنظيم مؤتمر دولي خلال شهر ديسمبر المقبل في مقر البرلمان الأوربي ببروكسل، بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

مثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي أمس الأربعاء (14 يوليو 2021)، الدكتور مجدي حاج ابراهيم، رئيس مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، والدكتور يوسف إسماعيلي، خبير في المركز، والسيدة رجاء الحقوني، مساعدة برامج في المركز، فيما مثلت الجمعية الأوربية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، الأستاذة سميرة بن عبد الوهاب، رئيسة الجمعية، والدكتورة فاطمة حسيني، رئيسة اللجنة العلمية للجمعية.

وخلال الاجتماع ناقش الجانبان أهمية إشراك المنظمات الدولية والمؤسسات العالمية الكبرى في الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية. كما تمت مناقشة تفاصيل المؤتمر المزمع عقده بالشراكة بين الإيسيسكو والجمعية الأوربية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بما في ذلك عنوان المؤتمر ومحاوره وتاريخ انعقاده، بالإضافة إلى لائحة المشاركين المقترحين، كما تم الاتفاق على عقد ورشة تدريبية موازية لفائدة معلمي اللغة العربية.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الطرفان على جملة من التوصيات لوضع خارطة طريق لترتيبات العمل المشترك وتوزيع المهام بين الجانبين من أجل الإعداد لعقد المؤتمر.

X
Skip to content