الإيسيسكو تشارك في ندوة “بناء القدرات: السياحة المستدامة بمدينة أكادير”
July 16, 2021 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبر تقنية الاتصال المرئي، في ندوة “بناء القدرات: السياحة المستدامة بمدينة أكادير”، التي عقدها يوم الخميس (15 يوليو 2021) مركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة التابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بالمملكة المغربية، وشارك فيها خبراء من عدد من المؤسسات والجامعات الدولية.

مثل الإيسيسكو في الندوة الدكتور فؤاد العيني، خبير بقطاع العلوم والتقنية، والدكتور محمد أبا عصمان، خبير بقطاع الثقافة والاتصال، حيث عرضا تجربة منظمة الإيسيسكو في تعزيز السياحة المستدامة، من خلال برامج بناء القدرات في مجال إدارة وتثمين النفايات الصلبة، واستخدام الطاقات المتجددة، والتكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.

كما تمت الإشارة إلى أنشطة مثل الاحتفال بعواصم البيئة في العالم الإسلامي، وجائزة أفضل مدينة صديقة للبيئة، وجائزة أفضل مدينة خضراء، التي منحتها الإيسيسكو لمدينة أكادير.

واستعرضا أنشطة الإيسيسكو المتعلقة بالدورات التدريبية المختلفة في مجال السياحة المستدامة، والاقتصاد الثقافي الاجتماعي والتضامني، وتشجيع الصناعات الثقافية حول المواقع المدرجة في قائمة الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

وثمن المتحدثون الشراكة الاستراتيجية بين الإيسيسكو ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، داعين إلى مزيد من التعاون في هذا المجال.

X
Skip to content