إعلان أسماء الفائزين بجائزة الإيسيسكو للخط والزخارف والمنمنمات نهاية يوليو
July 19, 2021 0

عقدت لجنة التحكيم المختصة بتقييم الأعمال المشاركة في “جائزة الإيسيسكو الافتراضية للخط والزخارف والمنمنمات”، سلسلة من الاجتماعات والنقاشات لاختيار الأعمال الفائزة بالجائزة، حسب المعايير التي وضعتها اللجنة لتقييم هذه الأعمال، تمهيدا للإعلان الرسمي خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري عن أسماء الفائزين في هذه المسابقة، التي أطلقتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في إطار برنامج “الثقافة عن بُعد” ضمن مبادرة “بيت الإيسيسكو الرقمي”.

وقد قامت اللجنة في بداية عملها باستبعاد عدد من الأعمال، التي لم تتوفر فيها شروط المشاركة بالمسابقة، ثم جرى تقييم الأعمال المستوفية لمتطلبات المسابقة، من حيث جودة العمل الفني فكرة وإخراجا وتنفيذا.

وكانت الإيسيسكو وجهت من خلال هذه الجائزة دعوة لجميع الخطاطين والفنانين التشكيليين للكشف عن مواهبهم الفنية في الخط والزخرفة، عبر وسائل وتقنيات افتراضية، بهدف تعزيز المواهب والإبداع في هذا المجال، وضمان استدامة التراث الثقافي غير المادي المشترك بين جميع الدول الأعضاء في المنظمة.

وقد شهدت المسابقة التي انطلقت في 23 من نوفمبر الماضي، خلال الاحتفال بأسبوع الفن الإسلامي، مشاركة واسعة من فنانين ينتمون لمعظم الدول الأعضاء في الإيسيسكو، حيث أتاحت المسابقة المشاركة لجميع الفنانين، بغض النظر عن السن، وكانت المشاركات في الجائزة إما في مجال الخط أو الزخارف أو كليهما معا.

وستختار لجنة تحكيم الجائزة 12 عملا يتم عرضها في معرض الإيسيسكو، وسيتم تحديد أربعة منها للفوز بجوائز المسابقة في فروعها المختلفة (الخط الكلاسيكي- الحروفية- الزخرفة- المنمنمات)، وتبلغ قيمة كل جائزة 2500 دولار أمريكي. كما سيتم تكريم إحدى الفنانات المشاركات بالمسابقة، في إطار احتفال الإيسيسكو بعام المرأة 2021.

X
Skip to content