الإيسيسكو ومنظمة تربويون بلا حدود توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التعليم ومحو الأمية
August 11, 2021 0

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ومنظمة تربويون بلا حدود، بجمهورية كوريا، اليوم (الأربعاء 11 أغسطس 2021)، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات محو الأمية، وتحقيق المساواة بين الجنسين وتأهيل القدرات، في مجال التعليم بالعالم الإسلامي، من خلال إطلاق وتنفيذ برامج ونشاطات متنوعة.

وقعت الاتفاقية بمقر منظمة الإيسيسكو في الرباط، الدكتورة كومبو بولي باري، مديرة قطاع التربية في الإيسيسكو، والسيد كي سيوك كيم، رئيس منظمة تربويون بلا حدود، بجمهورية كوريا، بحضور عدد من مديري الإدارات والخبراء بالإيسيسكو.

وفي كلمتها خلال الحفل، أشارت الدكتورة كومبو بولي باري إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى بناء قدرات المعلمين والمدرسين، وترسيخ ثقافة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأن منظمة الإيسيسكو تدعم بلدان العالم الإسلامي في جميع المجالات المرتبطة بالتربية والعلوم والثقافة، وتعمل على تأهيل النساء، وتعزيز قدرات الشباب.

ومن جهته، عبر السيد كي سيوك كيم عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرا إلى أنها ستساهم في تبادل والاستفادة من الخبرات في مجال التعليم، وتطوير مشاريع وبرامج لفائدة الشباب والنساء، تهدف إلى محو الأمية، وتأهيل قدراتهم المهنية.

تتضمن بنود مذكرة التفاهم، التعاون في تبادل الممارسات الجيدة لجمهورية كوريا في مجالات التعليم مع الدول الأعضاء في الإيسيسكو، ومشاركة خبراء الإيسيسكو ومنظمة تربويون بلا حدود، في الاجتماعات والدورات التدريبية المشتركة، وتعزيز التواصل وتحسين الوضع الاقتصادي للنساء في دول العالم الإسلامي، وتطوير مشاريع مرتبطة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

X
Skip to content