بحث تطوير التعاون بين الإيسيسكو والغابون
September 8, 2021 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد سيلفر أبوبكار مينكو مي-نسيمي، سفير جمهورية الغابون لدى المملكة المغربية، حيث بحثا تطوير التعاون بين الإيسيسكو والغابون في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (8 سبتمبر 2021) بمقر الإيسيسكو في الرباط، تمت مناقشة عدد من المجالات التي ستمثل انطلاقة لشراكة جديدة بين الإيسيسكو والغابون، وستكون محورا لمباحثات المدير العام للإيسيسكو مع كبار المسؤولين في الغابون، خلال زيارته الرسمية القادمة، والمرتقب أن تكون في شهر أكتوبر المقبل، ومن بين المقترحات إنشاء كرسي للإيسيسكو في إحدى الجامعات الغابونية، وبحث إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتنظيم مجموعة من المؤتمرات المشتركة والأنشطة في الغابون، بما في ذلك قافلة طبية تربوية تثقيفية.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية تسجيل المواقع التاريخية في الجابون على قائمة التراث في العالم الإسلامي، والتعاون في مجال الحوار الحضاري، الذي توليه المنظمة أهمية خاصة، ومن أجل ذلك أنشأت مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري، إذ تعتبر الغابون أحد النماذج المتميزة في التعايش والسلام.

من جانبه أكد سفير الغابون ترحيب بلاده بزيادة المدير العام القادمة، مؤكدا حرص الغابون على بناء شراكة قوية مع الإيسيسكو في مجالات اختصاصها.

X
Skip to content