الإيسيسكو تشارك في ندوة “كومساتس” حول التعاون جنوب جنوب
September 21, 2021 0

شارك قطاع العلوم والتقنية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في ندوة “التعاون جنوب جنوب: طريق التعافي الشامل بعد الجائحة”، التي عقدتها اللجنة المعنية بتسخير العلم والتكنولوجيا لأغراض التنمية المستدامة في الجنوب (كومساتس)، بمقرها في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وشهدت الندوة التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الثلاثاء (21 سبتمبر 2021)، بمناسبة يوم الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب، مشاركة عدد من الخبراء بمختلف المؤسسات والمنظمات المتخصصة، لمناقشة القضايا المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتداعيات جائحة كوفيد 19 على دول الجنوب.

ومثل قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو في الندوة كل من الدكتور محمد شريف، مستشار بالقطاع، والدكتور فؤاد العيني، والدكتور إسماعيل ديالو، والدكتور عبد الرحمان، خبراء بالقطاع.

وفي كلمته، استعرض الدكتور محمد شريف، استراتيجية عمل قطاع العلوم والتقنية، الذي يولي اهتماما كبيرا لاستثمار التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة، ويدعم الشباب في مجال الابتكار .

وشهدت الندوة مداخلات لكل من الدكتور أختار نزير، المدير التنفيذي لكومساتس، والدكتور عادل عبد اللطيف، مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين بلدان الجنوب، والدكتور كارلوس كوريا، المدير التنفيذي لمركز الجنوب بجنيف، وعدد من ممثلي المنظمات والمؤسسات العالمية.

X
Skip to content