المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير إيطاليا في الرباط
September 22, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد أرماندو باروكو، سفير الجمهورية الإيطالية لدى المملكة المغربية، حيث بحثا آفاق التعاون بين الإيسيسكو وإيطاليا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

واستهل المدير العام للإيسيسكو اللقاء، الذي تم اليوم الأربعاء (22 سبتمبر 2021) بمقر المنظمة في الرباط، بالتعبير عن الشكر والتقدير للحكومة الإيطالية على حسن تنظيم منتدى القيم الدينية 2021 لمجموعة العشرين، الذي استضافته مدينة بولونيا. فرد السفير الإيطالي بأن أحد أسباب زيارته إلى الإيسيسكو اليوم هو شكر الدكتور المالك، على مشاركته المتميزة في أعمال المنتدى.

وعقب ذلك استعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز محاور الرؤية واستراتيجية عمل المنظمة، مؤكدا تبني الإيسيسكو نهج الانفتاح على جميع الدول والمنظمات والهيئات الدولية، وعقد الشراكات لفائدة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيرا إلى اهتمام المنظمة بالحوار الحضاري، وترسيخ قيم التعايش والسلام، وتدريب وبناء قدرات الشباب والنساء.

وقال إن حفظ التراث وترميم المقتنيات الثقافية، من بين المجالات التي تحمل آفاقا رحبة للتعاون بين الإيسيسكو وإيطاليا، بما لديها من حضارة عريقة وكنوز تراثية لا تقدر بثمن، وخبرات متميزة في هذا الشأن، خصوصا الاستفادة من إمكانات التكنولوجيا الحديثة.

من جانبه ثمن السفير الإيطالي في الرباط ما تقوم به الإيسيسكو من أدوار، مؤكدا حرصه على بناء تعاون مثمر بين المنظمة وإيطاليا، التي يعيش على أرضها مسلمون جاءوا إليها أو ولدوا فيها، موضحا أن إيطاليا تعمل حاليا على تكوين مكتبة إسلامية في مدينة باليرمو، ستكون من أكبر المكتبات الإسلامية في أوروبا.

حضر اللقاء عدد من مديري القطاعات والإدارات في الإيسيسكو، حيث قدموا عروضا حول أهم البرامج والمشاريع التي تنفذها قطاعاتهم حاليا.

X
Skip to content