درع المجلس الأعلى للجامعات المصرية للمدير العام للإيسيسكو
September 25, 2021 0

تلبية لدعوة كريمة من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، حضر الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المصرية، الذي استضافته جامعة حلوان اليوم (السبت 25 سبتمبر 2021).

وقد بدأ الاجتماع، بكلمة للدكتور عبد الغفار، رحب فيها بالمدير العام للإيسيسكو، مؤكدا أن مجالات التعاون التي يمكن أن تجمع بين الجامعات المصرية ومنظمة الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي كثيرة، موضحا أن الدكتور المالك، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، لديه رؤية ستحقق انطلاقة جديدة للاتحاد.

وعقب ذلك رحب الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، بالمدير العام للإيسيسكو وبرؤساء الجامعات المصرية الحاضرين، ثم قدمت الدكتورة غادة عبد الباري، الأمين العام للجنة الوطنية المصرية، عرضا حول منظمة الإيسيسكو وبرامج التعاون المشتركة مع مصر، واستضافة مصر للمؤتمر العام والمجلس التنفيذي للمنظمة في ديسمبر المقبل.

وفي مستهل كلمته عبر الدكتور المالك عن سعادته لحضور اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في أرض المعرفة والتراث العلمي والثقافي، جمهورية مصر العربية، مؤكدا أنه حان الوقت للمضي قدما في تحديث التعليم العالي وبنياته، مؤكدا أن جامعة القرن الحادي والعشرين لابد أن تواكب المتغيرات وتتخطى التحديات، حيث أحدثت الرقمنة تحولا عميقا في طرائق التعلم والعمل، وفي عقليات الشباب والطلبة وفي محيط ومهن اليوم والغد.

ودعا الدكتور المالك الجامعات المصرية غير الأعضاء في اتحاد جامعات العالم الإسلامي إلى الانضمام لعضوية الاتحاد، من أجل العمل على توسيع التعاون بين الجامعات في العالم الإسلامي، خصوصا في الذكاء الاصطناعي، والعلم المفتوح، والتعليم عن بعد، ومراجعة المناهج لتتلاءم مع المتغيرات الحالية.

وتقديرا لجهوده في تطوير منظمة الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي، أهدى الدكتور عبد الغفار إلى الدكتور المالك درع المجلس الأعلى للجامعات، كما أهداه الدكتور نجم درع جامعة حلوان، تقديرا لزيارته الجامعة وحضوره اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

وبعد الاجتماع قام المدير العام للإيسيسكو بجولة في مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، والذي يضم أكثر من ألفي قطعة فنية متنوعة، حيث قدم الدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي للمجمع شرحا حول تاريخ وفكرة إنشائه، وأهم المقتنيات التي يضمها.

X
Skip to content