رئيس الوزراء المصري: نعتز باستضافة مؤتمر الإيسيسكو العام.. ونتطلع لتعزيز التعاون مع المنظمة
September 26, 2021 0

استقبل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأحد (26 سبتمير 2021)، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة مجلس الوزراء في القاهرة، أعرب الدكتور مصطفي مدبولي عن اعتزاز جمهورية مصر العربية باستضافتها للدورة 14 للمؤتمر العام والدورة 42 للمجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو، المقرر انعقادهما خلال الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر 2021، مؤكدا أن الحكومة المصرية ستعمل على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لإنجاح المؤتمر والمجلس التنفيذي، وإخراجهما بالصورة اللائقة.

وثمن التعاون القائم بين جمهورية مصر العربية ومنظمة الإيسيسكو، مؤكدا تطلعه لتعزيز آفاقه بدعم مجالات البحث العلمي، والابتكار، ونشر المعرفة في دول العالم الإسلامي.

من جانبه، نوه الدكتور المالك بمستوى التعاون القائم بين الإيسيسكو وجمهورية مصر العربية، باعتبارها واحدة من أهم الدول فى العالم الإسلامي والشرق الأوسط، منوها بما يجسده استضافتها للمؤتمر العام من محورية دورها في منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدا تطلعه في نجاح اجتماعات هذا المؤتمر.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو رؤية المنظمة الإيسيسكو عملها، المبنية على المزيد من التواصل مع الدول الأعضاء، والدور الذي تقوم به الإيسيسكو لحماية وصون المواقع التاريخية والتراثية، وتسجيلها على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

X
Skip to content