غدا.. الإيسيسكو تعقد ندوة دولية حول الحفاظ على التراث الثقافي في حوض بحيرة تشاد
September 27, 2021 0

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالشراكة مع مؤسسة كونراد أدينهاور، ندوة دولية حول الحفاظ على التراث الثقافي وحمايته وتثمينه، في سياق غياب الأمن في حوض بحيرة تشاد، التي تعتبر الأكبر في إفريقيا، وتقدر مساحتها بـ 2.5 مليون كيلومتر مربع.

تنطلق أعمال الندوة، التي تنعقد بمناسبة الاحتفاء بيوم التراث في العالم الإسلامي، غدا الثلاثاء (28 سبتمبر 2021)، حضوريا بمقر الإيسيسكو وعبر تقنية الاتصال المرئي، في تمام الساعة السابعة والنصف بالتوقيت العالمي الموحد (الثامنة والنصف بتوقيت الرباط)، وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

وستشهد مشاركة وزراء الثقافة في كل من جمهورية الكاميرون، وجمهورية النيجر، وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وجمهورية تشاد، والسيدة أميرة الفاضل محمد الفاضل، مفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، وممثلين عن عدد من المنظمات الدولية والإفريقية، وباحثين وطلبة بأكثر من ثلاثين جامعة ومركز للأبحاث في الكاميرون ونيجيريا وتشاد والنيجر وفرنسا.

وتهدف جلسات الندوة إلى تبادل الأفكار والخبرات في مجال التراث الثقافي الإفريقي، وأهمية الحفاظ عليه في سياق غياب الأمن، والتشجيع على تسجيل العناصر الثقافية على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

X
Skip to content