المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير الغابون بالرباط
October 13, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد سيلفر أبوبكار مينكو مي-نسيمي، سفير جمهورية الغابون لدى المملكة المغربية، حيث ناقشا نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها الدكتور المالك ووفد الإيسيسكو إلى الغابون خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري، ومستجدات التعاون في البرامج والأنشطة، التي تم بحثها والاتفاق عليها مع كبار المسؤولين الغابونيين.

وقد استهل المدير العام للإيسيسكو اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (13 أكتوبر 2021) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بالتعبير عن الشكر والتقدير للحكومة الغابونية على حفاوة الاستقبال خلال الزيارة، واللقاءات المثمرة مع عدد من الوزراء ورئيسة الحكومة، والتي تُوجت بلقاء فخامة الرئيس على بونغو، في القصر الرئاسي بالعاصمة ليبرفيل.

وأكد الدكتور المالك أن تنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة، التي تم بحثها خلال الزيارة سيتم في أقرب وقت، موضحا أن وفدا من خبراء قطاع الثقافة سيتوجه إلى الغابون خلال أيام لتنظيم ورشة تدريبية للعاملين في قطاع التراث على كيفية إعداد ملفات تسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على قوائم التراث. كما سيتوجه وفد من مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، للاتفاق على خطوات إنشاء مركز إقليمي لتعليم العربية في الغابون.

ومن جانبه وجه سفير الغابون بالرباط الشكر إلى المدير العام للإيسيسكو على زيارته إلى ليبرفيل، مؤكدا أنها ستكون بداية جديدة للتعاون والشراكة بين الغابون والإيسيسكو، حيث لقيت اهتماما كبيرا من المسؤولين وحرصا على العمل البناء مع المنظمة في العديد من المجالات.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان أهمية التواصل الدائم بين الإيسيسكو والجهات المختصة في الغابون، للتعرف على أولوياتها واحتياجاتها، لتصميم البرامج والأنشطة التي تلبي هذه الاحتياجات، وتحقق النتائج المرجوة من الشراكة.

X
Skip to content