الإيسيسكو تشارك في لقاء “بين الرباط والقدس وغزة” لدعم قطاع التعليم بفلسطين
October 14, 2021 0

شارك قطاع التربية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في لقاء “بين الرباط والقدس وغزة”، لدعم قطاع التعليم في فلسطين، الذي عقدته وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس، بمقرها في الرباط، وعبر تقنية الاتصال المرئي، مع جامعة القدس في القدس، وجامعة الأزهر في غزة.

وألقى الكلمة الافتتاحية للقاء، الذي انعقد اليوم الخميس (14 أكتوبر 2021)، الدكتور محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، بحضور السيد جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية، ومشاركة كل من نائب رئيس جامعة القدس، ورئيس مركز القدس للدراسات التابع لجامعة القدس، والقائم بأعمال رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر في غزة، والمدير العام لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، وعميد كلية الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية التابعة لجامعة الأزهر بقطاع غزة.

شارك من قطاع التربية في الإيسيسكو باللقاء، الدكتور يوسف أبو دقة، مدير برامج بقطاع التربية.

وخلال اللقاء، تم الإعلان عن طرح عطاء لاختيار أحسن المشاريع البحثية في موضوعات تهم حاضر القدس وتاريخها وموروثها الديني والحضاري وأوجه ارتباط المغاربة بها. بالإضافة إلى الإعلان عن تقديم 10 منح جديدة لطلاب من القدس يتابعون دراستهم الجامعية، وكذلك الإعلان عن تقديم منح لتسديد أقساط التمدرس لفائدة 84 طالباً وطالبةً من المنتسبين لكلية الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية التابعة لجامعة الأزهر بقطاع غزة. علاوةً عن توقيع ملحق اتفاق إطار التعاون الموقع بين معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط وجامعة الأزهر في غزة – كلية الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية.

X
Skip to content