الإيسيسكو تشارك في حفل إطلاق “كرانس مونتانا منتدى إفريقيا”
October 19, 2021 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في إطلاق “كرانس مونتانا منتدى إفريقيا”، بشراكة بين “منتدى كرانس مونتانا” ومجموعة “إي كونفيرونس” المختصة في تنظيم المؤتمرات بأوروبا، خلال حفل كبير تم تنظيمه في الرباط مساء الإثنين (18 أكتوبر 2021) بمشاركة عدد من السفراء الأفارقة، وسيكون المنتدى موجها إلى القارة الإفريقية في مرحلة ما بعد كوفيد 19.

وقد حضر حفل الإطلاق من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري، والدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي.

ويهدف إطلاق كرانس مونتانا منتدى إفريقيا، إلى خلق منصة للحوار، وجسرا للتواصل بين الدول الإفريقية، وإعطاء الأولوية القصــوى لمواجهة التداعيات الاقتصادية لجائحة كوفيد 19 على القارة الإفريقية، حيث ستعقد الدورة الأولى من المنتدى خلال الفترة من 30 يونيو إلى 2 يوليو 2022 ببروكسيل في بلجيكا.

يذكر أن منتدى كرانس مونتانا تم إحداثه عام 1986، وهو منظمة دولية غير حكومية، هدفها الأساسي المساهمة في تعزيز التعاون الدولي، من خلال تشجيع الممارسات الفضلى والسماح بحوار دائم بين صانعي القرار في القطاعين العام والخاص، ومجموعة إي كونفيرونس هي أحد الشركاء الدوليين في المغرب، والمختصة بإقامـة المؤتمرات الاقتصاديـة الكبرى في إفريقيــا منذ 2004.

X
Skip to content