بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأكاديمية مينيسوتا لتعليم اللغات بتركيا
October 26, 2021 0

عقد مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها اجتماعا مع أكاديمية مينيسوتا لتعليم اللغات بالجمهورية التركية، لبحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والأكاديمية لتنفيذ عدد من المشاريع والبرامج في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وخلال الاجتماع الذي انعقد اليوم الثلاثاء (26 أكتوبر 2021) بمقر الإيسيسكو في الرباط، ناقش الجانبان سبل التعاون في إثراء البحث العلمي والأكاديمي، من خلال تأليف كتب تعنى باللغة العربية للناطقين بغيرها، والعمل على تطوير مناهجها، وعقد ورش عمل تدريبية لفائدة مدرسيها في الدول الأعضاء بالإيسيسكو وخارجها، وتنظيم ندوات ومؤتمرات دولية خاصة بثقافة اللغة العربية، ورعاية مشروع القرية التعليمية (الإغماسية) لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في تركيا.

حضر الاجتماع من مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، الدكتور مجدي حاج ابراهيم، رئيس المركز، والسيد عادل بوراوي، مستشار المدير العام لمراكز الإيسيسكو الخارجية وكراسيها الجامعية في مجال اللغة العربية، والدكتور يوسف إسماعيلي، خبير في المركز، والسيدة رجاء الحقوني، مساعدة برامج في المركز. فيما حضر من أكاديمية مينيسوتا لتعليم اللغات بتركيا، الدكتور ميسر أحمد مكي، رئيس الأكاديمية، والدكتور حسان أبو عساف، نائب الرئيس، وعميد كلية الدراسات العليا، والدكتور مروان وحيد شعبان عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور زكائي غول، مدير العلاقات الخارجية في الأكاديمية.

وفي الختام، أهدى الدكتور ميسر أحمد المكي، درع الأكاديمية التذكاري إلى مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، تقديرا لدوره في خدمة اللغة العربية وطلابها ومدرسيها.

X
Skip to content