الإيسيسكو تشارك في ندوة حول المدن الذكية والتحول الرقمي
October 27, 2021 0

شارك قطاع العلوم والتقنية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء (27 أكتوبر2021) في ندوة حول “المدن الذكية: وجهات نظر عالمية حول التحول الرقمي”، الذي نظمها مرصد تقييس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومرفق الدعم في أوروبا، لمناقشة سبل استخدام التطورات التكنولوجية من أجل بناء مدن تستفيد من التحول الرقمي في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي مداخلته، عبر تقنية الاتصال المرئي، خلال الندوة التي شارك فيها عدد من ممثلي المنظمات المتخصصة في مجال تطوير المدن الذكية والمستدامة والخبراء المتخصصين، استعرض الدكتور فؤاد العيني، خبير في قطاع العلوم والتقنية بمنظمة الإيسيسكو، جهود المنظمة في نشر الوعي حول مفهوم المدن الذكية، مؤكدا التزام الإيسيسكو بدعم جهود دولها الأعضاء في بناء مدن ذكية ومرنة ومستدامة، تولي أهمية للبعد البيئي في تحقيق تنمية شاملة. كما استعرض خطة عمل المنظمة والبرامج المشاريع، التي تنفذها، وما توفره من منح دراسية وبحثية في هذا المجال.

وتضمنت الندوة جلسة نقاش بحث خلالها المشاركون سبل تطوير التعاون بين المنظمات والمؤسسات، مع مراعاة الاحتياجات الخاصة للدول المختلفة، وتعزيز التعاون والشراكات جنوب-جنوب وشمال-جنوب، وتم الاتفاق على تنظيم ندوات مماثلة من أجل مزيد من التوعية.

X
Skip to content