المدير العام للإيسيسكو يلتقي وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمملكة المغربية
October 29, 2021 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة رئيس اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة، حيث بحثا سبل تطوير وتعزيز التعاون بين الإيسيسكو والمملكة في مجالات عمل المنظمة.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي جرى اليوم الجمعة (29 أكتوبر 2021)، بمقر الوزارة في الرباط، بتهنئة الدكتور بنموسى على نيل الثقة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس -نصره الله-، وتعيينه وزيرا للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، راجيا له التوفيق والسداد في هذه المهمة الكبيرة.

وتناول اللقاء، أبرز البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الإيسيسكو ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بالمملكة المغربية، في إطار رؤية المنظمة واستراتيجية عملها الجديدة القائمة على التواصل مع الدول الأعضاء والتعرف على أولوياتها واحتياجاتها، لتصميم البرامج والأنشطة حسب هذه الأولويات والاحتياجات.

وأشاد المدير العام للإيسيسكو بالدور الكبير والمهم للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة في بناء شراكة متميزة بين الإيسيسكو والمملكة المغربية في العديد من المجالات، وأكد الجانبان حرصهما على استمرار العمل المشترك في مجالات اختصاص المنظمة.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، ومن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام للوزارة، والسيد عزيز نحية، مدير التعاون.

X
Skip to content