المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس قطاع العمليات وبرامج الفضاء بالهيئة السعودية للفضاء
November 2, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، المهندس ماجد العنزي، رئيس قطاع العمليات وبرامج الفضاء بالهيئة السعودية للفضاء، الذي يشارك في منتدى الإيسيسكو العالمي لعلوم الفضاء.

وخلال اللقاء، الذي جرى أمس الإثنين (الأول من نوفمبر 2021) بمقر الإيسيسكو في الرباط، ناقش الدكتور المالك والمهندس العنزي سبل بناء تعاون بين الإيسيسكو والهيئة السعودية للفضاء، في إطار رؤية المنظمة التي تولي أهمية كبيرة لدعم جهود دول العالم الإسلامي وتشجيعها على الاستثمار في علوم الفضاء وتطبيقاتها، باعتبارها علوم المستقبل.

وتحدث المهندس العنزي عن إنجازات الهيئة السعودية في مجال الفضاء، تطبيقا لرؤية المملكة 2030، التي تبناها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وتولي اهتماما كبيرا للاستثمار في الفضاء وعلومه وتطبيقاته، باعتباره قطاعا محوريا لتحقيق التنمية المستدامة.

وثمن المدير العام للإيسيسكو هذه الرؤية الرائدة للمملكة، مؤكدا أن منظمة الإيسيسكو على أتم الاستعداد للتعاون والشراكة مع الهيئة السعودية للفضاء، في إطلاق وتنفيذ المبادرات والبرامج والأنشطة المتعلقة بعلوم الفضاء وتطبيقاتها.

واتفق الجانبان على أهمية العمل المشترك بين دول العالم الإسلامي في مجال الفضاء، والانفتاح على الدول الأخرى، التي قطعت أشواطا في هذا المجال، لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، والمساهمة في تحسين حياة الناس، بما توفره علوم الفضاء وتطبيقاتها من إمكانات هائلة تزيد من قدرة الإنساء على التعامل مع الأزمات والكوارث التي يشهدها العالم، وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق أشاد المهندس العنزي بالمستوى الرفيع لمنتدى الإيسيسكو العالمي لعلوم الفضاء، الذي يختتم أعماله اليوم الثلاثاء (2 نوفمبر 2021)، مشيرا إلى أنه سيفتح مجالا للتعاون بين دول العالم الإسلامي في هذا المجال الحيوي.

X
Skip to content