الإيسيسكو تشارك في ورشة عمل حول الحد من الهدر الغذائي
November 4, 2021 0

شارك قطاع العلوم والتقنية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الخميس (4 نوفمبر2021)، في ورشة عمل حول الحد من الهدر الغذائي بدول البحر الأبيض المتوسط، الذي نظمها معهد ثونن الألماني، لمناقشة سبل تقليل النفايات المرتبطة بالطعام وفائض الغذاء، وتعزيز تبادل المعرفة بين الخبراء والمختصين في المجال.

وخلال الورشة أدار الدكتور محمد شريف، مستشار بقطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو، جلسة تحت عنوان “مواجهة الهدر الغذائي في الحملات التعليمية”، والتي شارك فيها عدد من ممثلي المنظمات المتخصصة، من أجل مناقشة آليات تقليص النفايات المرتبطة بالطعام على كل من مستوى التصنيع والاستهلاك، من خلال تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في دول البحر الأبيض المتوسط.

وأكد ممثل الإيسيسكو أهمية تظافر الجهود للحد من آثار الهدر الغذائي، وتعزيز قدرة الدول والمجتمعات على ضمان أمنها الغذائي، والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والمخزون المائي، والسعي لتحقيق موارد متجددة وتنمية مستدامة لأجيال المستقبل.

وتضمنت الورشة جلسة نقاش، أجاب خلالها المشاركون عن عدد من التساؤلات حول الحد من الهدر الغذائي في الإنتاج الأولي، وخلال الأنشطة السياحية، فضلا عن محاربة هذا التحدي عبر الحملات التعليمية.

X
Skip to content