الإيسيسكو ومؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز تبحثان تعزيز التعاون المشترك
November 4, 2021 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور خليفة السويدي، عضو مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، حيث ناقشا سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين المنظمة والمؤسسة في مجال التربية والتعليم.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الخميس (4 نوفمبر 2021) بمقر الإيسيسكو في الرباط، استعرض الجانبان ترتيبات حفل توزيع جوائز الدورتين السابقتين لجائزة الإيسيسكو-الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للتطوع في تطوير المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي، والذي سيعقد خلال الدورة 14 للمؤتمر العام والدورة 42 للمجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو، واللذين تستضيفهما جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر 2021.

وتم بحث الاستعدادات الخاصة بإطلاق الدورة الثالثة من الجائزة، التي أطلقتها الإيسيسكو والمؤسسة، من أجل تشجيع المشاريع التربوية المتميزة والمستدامة والشاملة، وتكريم القائمين، من الشخصيات والمؤسسات، على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية في مجال التربية والتعليم.

كما تطرق اللقاء إلى بحث مشاركة مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في المؤتمر الدولي الذي ستنظمه الإيسيسكو خلال شهر ديسمبر المقبل، احتفالا باليوم العالمي للغة العربية، تحت عنوان “المرأة واللغة العربية: الواقع وآفاق المستقبل”، والذي سيشهد تكريم اسم الراحل الكبير الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تقديرا لجهوده في مجال دعم اللغة العربية.

وفي ختام اللقاء، أهدى الدكتور السويدي نسخة من كتاب “القلب النقي”، الصادر عن مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، والذي يوثق مسيرة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه، الذي يعتبر أحد أبرز رعاة المبادرات التعليمية والصحية، والداعمين للثقافة العربية والإسلامية.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي.

X
Skip to content