المدير العام للإيسيسكو يلتقي رئيسة جامعة كوڤنتري البريطانية.. ويعقد لقاء مفتوحا مع الطلاب
November 17, 2021 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتورة مارغريت كايسلي هايفورد، رئيسة جامعة كوڤنتري البريطانية، حيث ناقشا آفاق التعاون بين الإيسيسكو والجامعات في المجالات العلمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو خلال اللقاء أبرز محاور رؤية المنظمة وتوجهاتها الاستراتيجية، وما تقوم به من أدوار في ترسيخ قيم الحوار الحضاري والتعايش بين الثقافات المختلفة، وبناء قدرات النساء والشباب، والمساهمة في نشر ثقافة الاستشراف لبناء مستقبل أكثر ازدهارا للبشرية، ودعم استثمار التكنولوجيا الحديثة في المجالات المختلفة بدول العالم الإسلامي لتحقيق التنمية المستدامة.

وتواصل اللقاء، على حفل غداء نظمته الجامعة احتفاء بالدكتور المالك، عقب تسلمه شهادة الدكتوراه الفخرية في الآداب، يوم الثلاثاء (16 نوفمبر 2021)، والتي منحتها له جامعة كوڤنتري، تقديرا لإسهاماته الكبيرة على المستوى الدولي في مجالات التعليم، والقضاء على الفقر والأمية والتطرف، وبناء علاقات السلم في منطقة الشرق الأوسط، وقد حضر الحفل الدكتور إيان مارشال، نائب رئيس جامعة كوڤنتري، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. كما حضره الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو.

وعقب الحفل عقد المدير العام للإيسيسكو لقاء مفتوحا شارك فيه عدد كبير من طلاب الجامعة، تحدث فيه عن مشاريع وبرامج المنظمة، خصوصا الموجهة لفائدة الشباب، ومنها برنامج التعليم من أجل السلام والأمن، الذي تخرج فيه 30 سفيرا شابا للسلام، ينتمون إلى 23 دولة حول العالم، خلال عام 2021، وسيتواصل في الأعوام المقبلة.

وأجاب الدكتور المالك عن الأسئلة التي وجهها إليه الطلاب، في نقاش ثري شهده اللقاء، الذي قدمه الدكتور مايكل هاردي، الأستاذ بمركز الثقة والسلام والعلاقات الاجتماعية بجامعة كوڤنتري، وحضره الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام للإيسيسكو.

X
Skip to content