الإيسيسكو تشارك في احتفالية جامعة العلوم الإنسانية والاجتماعية في فيتنام بذكرى إنشاء قسم الدراسات العربية
December 19, 2021 0

شاركت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في احتفالية نظمتها جامعة العلوم الإنسانية والاجتماعية في مدينة هو تشي منه الفيتنامية، بمناسبة الذكرى العاشرة لإنشاء قسم الدراسات العربية في كلية الدراسات الشرقية، واحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

وقد تم تنظيم الاحتفالية، يوم السبت 18 ديسمبر 2021، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة مسؤولي الجامعة وأساتذة قسم الدراسات العربية والطالبات والطلاب الفيتناميين، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة في فيتنام.

ومثّل الإيسيسكو في الاحتفالية، السيد عادل بوراوي، مستشار المدير العام لمراكز الإيسيسكو الخارجية وكراسيها الجامعية في مجال اللغة العربية، حيث عرّف في الكلمة التي ألقاها في افتتاح الاحتفالية بمنظمة الإيسيسكو ومهامها وأدوارها وبرؤيتها الجديدة القائمة على التجديد والتطوير والانفتاح، مشيرا إلى أن الأنظمة الجديدة للإيسيسكو، تجيز وفق هذه الرؤية، لكل دولة عضو في الأمم المتحدة أن تتمتع بصفة مراقب في الإيسيسكو.

كما أبرز الأدوار التي تنهض بها اللغات، ومنها اللغة العربية، في بناء عالم إنساني تتكاملُ فيه الحضارات وتتحاور فيه الثقافات. واستعرض عددا من المبادرات التي أطلقتها الإيسيسكو من خلال مركزها للغة العربية للناطقين بغيرها.

وفي ختام الاحتفالية، التي تضمنت عروضا فنية وموسيقية عربية أدّاها طلاب قسم الدراسات العربية في الجامعة، تم الإعلان عن أسماء الطالبات والطلاب الفائزين في المسابقات التي نظمها قسم الدراسات العربية بمناسبة الذكرى العاشرة لإنشائه.

X
Skip to content