الإيسيسكو وبيت الزكاة الكويتي يتفقان على التعاون في تنفيذ برامج مشتركة
January 9, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور ماجد سليمان العازمي، مدير عام بيت الزكاة الكويتي بالإنابة، حيث بحثا آفاق التعاون والشراكة بين الإيسيسكو وبيت الزكاة الكويتي، في مجالات التنمية الاجتماعية والخدمات الإنسانية، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء، الذي تم اليوم الأحد (9 يناير 2022) بمقر بيت الزكاة بالكويت، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها المدير العام للإيسيسكو إلى دولة الكويت، استعرض الجانبان أبرز المبادرات والبرامج والأنشطة، التي تنفذها الإيسيسكو وبيت الزكاة الكويتي، فيما يتعلق بالتدريب وبناء القدرات، والمساعدات الإنسانية، ودعم الفئات الهشة، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واتفق الجانبان على التعاون في تنفيذ برامج ومشاريع في التنمية الاجتماعية والخدمات الإنسانية، خصوصا في مجالات التربية والصحة وبناء القدرات والتدريب، لفائدة الفئات الهشة، وفي المناطق النائية.

كما تم الاتفاق على دعم المنشآت التربوية والتجهيزات التعليمية، وسيتم التوقيع على برنامج تعاون مشترك بين الجانبين لتحديد الآليات التنفيذية لهذه المشاريع المتفق عليها.

حضر اللقاء الدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للإيسيسكو للشراكات والتعاون الدولي، والسيد يوسف النجار، وكيل وزارة التربية الكويتية المساعد للشؤون المالية.

X
Skip to content