شهد تكريم الوزارة للمدير العام للإيسيسكو: اجتماع في وزارة التربية الكويتية لبحث تطوير التعاون بين الإيسيسكو ودولة الكويت
January 12, 2022 0

استضاف مقر وزارة التربية الكويتية اليوم الأربعاء (12 يناير 2022) اجتماع عمل لبحث أوجه التعاون والشراكة بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ووزارة التربية الكويتية، ممثلة في اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، لمناقشة مجالات التعاون والشراكة بين الإيسيسكو ودولة الكويت، وتطوير الشراكة بينهما.

ترأس الاجتماع، الذي انعقد اليوم الأربعاء (12 يناير 2022) بمقر الوزارة في الكويت، من جانب الإيسيسكو الدكتور سالم بن محمـد المالك، ومن جانب الوزارة الدكتور علي اليعقوب، وكيل وزارة التربية الكويتية، بحضور وكلاء الوزارة ومديري الإدارات المركزية والموجهين، فيما حضره من الإيسيسكو الدكتور أحمد سعيد أباه، المشرف على أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات في المنظمة.

وقد استهل الدكتور المالك الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير إلى الجهات الكويتية المختصة ووزارة التربية، على دعوته لهذه الزيارة الرسمية إلى دولة الكويت، مشيدا بالجهود التي تبذلها، من خلال مبادراتها السباقة والمعروفة بعطائها وكرمها وسخائها في كل ما يتعلق في العمل الإنساني المشترك.

ودعا المدير العام للإيسيسكو إلى تطوير أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين المنظمة ووزارة التربية الكويتية، موضحا أن الهدف من الزيارة هو الاستفادة من الخبرات والكفاءات الكويتية، بالإضافة إلى بناء شراكات واتفاقيات مع المؤسسات الكويتية، للعمل المشترك في خدمة شعوب العام الإسلامي.

كما أشار المشرف على أمانة اللجان الوطنية والمؤتمرات بالإيسيسكو إلى أن هذه الزيارة تمثل محطة مفصلية في تاريخ العلاقات بين دولة الكويت والمنظمة، وستحقق نتائج استراتيجية، سواء في إطار تعزيز التعاون مع جهات الاختصاص ومع الوزارات التي تعمل في ميادين عمل الإيسيسكو، أو مع الجهات الشريكة المتعاونة مع المنظمة داخل دولة الكويت.

ومن جانبه ثمن الدكتور اليعقوب الأدوار التي تقوم بها منظمة الإيسيسكو، منوها بما اضطلع عليه من إنجازات للمنظمة خلال مشاركته في أعمال المجلس التنفيذي للإيسيسكو بالقاهرة خلال شهر ديسمبر الماضي، وكذلك مشاركته في أعمال المؤتمر العام للمنظمة، الذي انعقد تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتشريفه بحضور حفل الافتتاح.

وتقديرا لزيارته إلى الكويت، وحرصه على تعزيز علاقات الشراكة بين المنظمة والدولة، كرم الدكتور اليعقوبي، باسمه ونيابة عن وزارة التربية الكويتية، المدير العام للإيسيسكو. كما كرم المشرف على الأمانة العامة والمؤتمرات في المنظمة، على جهوده لدعم التعاون بين الجانبين.

X
Skip to content