الإيسيسكو تعقد بتونس دورة تدريبية حول الاستشراف الاستراتيجي في خدمة اتخاذ القرار
January 19, 2022 0

عقد مركز الاستشراف الاستراتيجي في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتنسيق مع إدارة الشؤون القانونية والمعايير الدولية بالمنظمة، وبالشراكة مع مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، دورة تدريبية حول الاستشراف الاستراتيجي في خدمة اتخاذ القرار، لفائدة عدد من رواد الأعمال الشباب، بهدف التعريف بمفاهيم وآليات الاستشراف الاستراتيجي، وتدريبهم على مهارات توظيفه في أعمالهم.

وخلال انطلاق الدورة اليوم الأربعاء (19 يناير 2021)، بالمجمع الثقافي مدينة الثقافة بالجمهورية التونسية، أعربت السيدة سلوى عبد الخالق، المديرة العامة لمركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي، عن شكرها وتقديرها لمنظمة الإيسيسكو على المشاركة في عقد الدورة،ىالتي ستتيح للمستفيدين التمكن من آليات ومنهجيات الاستشراف الاستراتيجي، لتطوير مشاريعهم في المستقبل. كما دعت إلى تعزيز العلاقة بين الإيسيسكو والمركز، عبر تنفيذ برامج ونشاطات أخرى تهدف إلى النهوض بالاقتصاد الثقافي والرقمي والإبداعي.

ومن جانبه أبرز الدكتور قيس الهمامي، مدير مركز الإيسيسكو للاستشراف الاسترايجي، المكانة التي يحتلها الاستشراف ضمن رؤية منظمة الإيسيسكو الجديدة، داعيا المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من المزايا التي يوفرها الاستشراف في بناء وتطوير المشاريع الإبداعية، خصوصا في ظل التحولات والمتغيرات التي يشهدها العالم.

وفي كلمته، ثمن السيد محمـد الهادي السهيلي، مدير إدارة الشؤون القانونية والمعايير الدولية بالايسيسكو، التجربة التونسية في مجال تأطير الشباب المبدع في المجال الثقافي والرقمي، والعناية الفائقة التي توليها الحكومة التونسية للصناعات الإبداعية والثقافية، من خلال إقرار ترسانة تشريعية وهيكلية هادفة إلى النهوض بالاقتصاد الثقافي والرقمي، وتأهيل الشباب والنساء والفتيات.

وتندرج هذه الدورة التدريبية في إطار خطة عمل مركز الإيسيسكو للاستشراف الاستراتيجي الهادفة إلى تمكين الشباب من آليات ومنهجيات الاستشراف الاستراتيجي، ونشر هذه الثقافة على المستويين الإقليمي والدولي، وداخل الدول الأعضاء في الإيسيسكو.

X
Skip to content