الإيسيسكو ومؤسسة قطر الخيرية تتفقان على تطوير التعاون المشترك
January 20, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد يوسف بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر الخيرية، حيث بحثا تعزيز التعاون وتطوير الشراكة القائمة بين المنظمة والمؤسسة في مجالات التنمية الاجتماعية، وتعليم اللغة العربية، وضمان الحق في التعليم الجيد لجميع الفئات، وتحقيق تكافؤ الفرص بين الجنسين، وبناء قدرات الفتيات والنساء، ومواجهة تسرب الفتيات من التعليم.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الخميس (20 يناير 2022) بمقر مؤسسة قطر الخيرية في العاصمة القطرية الدوحة، استعرض الدكتور المالك، أبرز محاور رؤية الإيسيسكو وتوجهاتها الاستراتيجية، وما تقوم به من أدوار في مجالات اختصاصها، خصوصا ما يتعلق بالإعداد والتأهيل التربويان لمدرسي اللغة العربية للناطقين بغيرها، من خلال مراكز الإيسيسكو التربوية، وفي مقدمتها مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد، والذي قدمت مؤسسة قطر الخيرية الدعم المالي لإنشائه، إلى جانب دعمها مشاريع إنسانية واجتماعية أخرى لفائدة دول العالم الإسلامي.

كما نوه المدير العام للإيسيسكو بالعمل المشترك الذي يجمع المنظمة والمؤسسة، حيث تتلاقى أهدافهما في الحقل الإنساني، مشيرا إلى أن الإيسيسكو قدمت، بالتعاون مع عدد من الجهات المانحة، مساعدات إلى مجموعة من الدول الأكثر احتياجا، لدعمها في مواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد 19، وتوفير الخدمات الصحية المتنقلة لفائدة الفئات الأكثر هشاشة، خصوصا بالمناطق النائية والريفية، ودعم الدول لإصلاح الأنظمة التعليمية، وتحقيق أكبر مردود إيجابي للمشاريع والنشاطات.

وتطرق اللقاء إلى المجالات المقترحة لتطوير التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة قطر الخيرية، ومنها التعليم والثقافة والقوافل الطبية، وغيرها من البرامج، حيث أكد الجانبان حرصهما على تعاون بناء في إطار اتفاقية شراكة جديدة، تقوم على برامج ومشاريع تنفيذية عملية، يكون لها نتائج ملموسة.
وفي ختام اللقاء وجه الدكتور المالك الدعوة إلى السيد الكواري، لزيارة مقر الإيسيسكو بالمملكة المغربية، للتعرف والاطلاع عن قرب على مشاريع ومبادرات وأنشطة المنظمة المتواصلة لفائدة دولها الأعضاء.

وتقديرا لجهوده في قيادة منظمة الإيسيسكو للقيام بأدوارها المشهودة، أهدى الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر الخيرية درع المؤسسة إلى المدير العام للإيسيسكو.

X
Skip to content