المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير دولة قطر بالرباط
February 22, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الشيخ عبد الله بن ثامر محمد ثاني آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية، حيث بحثا سبل تعزيز علاقات التعاون المتميزة بين الإيسيسكو ودولة قطر.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي جرى اليوم الثلاثاء (22 فبراير 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بتهنئة السفير القطري على بدء مهمته بالمملكة المغربية، راجيا له التوفيق والسداد، مؤكدا حرص منظمة الإيسيسكو على تطوير التعاون والشراكة القائمة مع عدد من المؤسسات والجهات القطرية، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز محاور الرؤية واستراتيجية العمل الجديدة للمنظمة، والتي تتبنى نهج التواصل مع الدول الأعضاء والتشاور معها لتصميم البرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الإيسيسكو والجهات المختصة في كل دولة، وكذلك انفتاح المنظمة على الدول غير الأعضاء والمنظمات والهيئات الدولية لخدمة شعوب دول العالم الإسلامي والمجتمعات المسلمة حول العالم.

وأوضح أن الإيسيسكو تولي أهمية كبيرة لبناء قدرات الشباب والنساء، وترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري، والمساهمة في تطوير البحث العلمي بالدول الأعضاء، وتشجيعها على الاستثمار في علوم الفضاء، والاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وتطرق اللقاء إلى التعاون بين الإيسيسكو ودولة قطر، في العديد من المجالات، وإلى النجاح الذي تحقق خلال احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021.

من جانبه ثمن السفير القطري هذا التعاون بين الجانبين، مؤكدا حرص دولة قطر على تعزيز الشراكة مع منظمة الإيسيسكو في مجالات اختصاصها.

X
Skip to content