المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بموريتانيا
February 23, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور الحسين ولد مدو، رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، والوفد المرافق له، حيث تم بحث تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والسلطة.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (23 فبراير 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور المالك حرص منظمة الإيسيسكو، في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة، على بناء قدرات الشباب، وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، وتزويدهم بالمعارف التي تساعدهم في الحفاظ على هويتهم، ونقد ومواجهة خطابات التطرف والكراهية، من خلال إنتاجها الرقمي، وإصداراتها المختلفة، وفي مقدمتها موسوعة تفكيك خطاب التطرف، التي تم إصدار الجزء الأول منها خلال شهر يوليو 2021، في إطار اتفاقية الشراكة بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، وسيصدر الجزء الثاني منها قريبا.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز ما تنفذه المنظمة من برامج وأنشطة في مجالات اختصاصها بالتربية والعلوم والثقافة، وأهم ما تتبناه بتوجهاتها الاستراتيجية في أفق 2025، من ترسيخ لقيم التعايش والسلام، والمساهمة في تطوير البحث العلمي، ودعوة الدول الأعضاء إلى الاستثمار في علوم الفضاء، والاستفادة من الإمكانات التي تتيحها تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

من جانبه أكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بموريتانيا، الحرص على تطوير التعاون مع منظمة الإيسيسكو، التي تضطلع بدور كبير في تعزيز العمل الإسلامي المشترك في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه العالم الإسلامي في مواجهة المنصات الإعلامية الدولية تتطلب توحيد الجهود لإيجاد آليات مشتركة للتعامل مع ما تقدمه هذه المنصات، بما يحافظ على الهوية الثقافية.

حضر اللقاء من الإيسيسكو الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام، والسيد سامي القمحاوي، مدير إدارة الإعلام والتواصل المؤسسي، والدكتور نامي صالحي، خبير بقطاع الثقافة والاتصال. فيما ضم وفد السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية بموريتانيا السيد سيد أحمد ولد دشق، الأمين العام، والسيد سيدي محمد الشيخ المهدي، عضو مجلس السلطة.

X
Skip to content