بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية
March 1, 2022 0

عقد قطاع العلوم والتقنية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) اجتماعا مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في بن جرير بالمملكة المغربية، لبحث سبل وآليات التعاون في تنفيذ مشروع “تحديات وفرص الميتافيرس”، الذي تعتزم الإيسيسكو إطلاقه بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمراكز البحثية.

وخلال الاجتماع، الذي عقد أمس الإثنين (28 فبراير 2022) بمقر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، ناقش الجانبان أهمية المشروع الذي سيساهم في تطوير التكنولوجيا الحديثة بدول العالم الإسلامي، وتحديث البنية التحتية، وتحقيق التنمية الشاملة، ويهدف إلى اكتساب فهم شامل للتكنولوجيا والتطبيقات المستحدثة، والفرص التي توفرها، وكذلك مخاطرها وآثارها السلبية على المجتمعات. كما تم التأكيد على دور الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في توفير فرص وآفاق جديدة للتعاون في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

حضر الاجتماع من قطاع العلوم والتقنية بالإيسيسكو الدكتور رحيل قمر، مدير القطاع، والدكتور محمد شريف، مستشار بالقطاع، والدكتور فؤاد العيني، والدكتور عادل صميدة، خبيرين بالقطاع، فيما مثل جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية الدكتور محمد السعيدي، رئيس مركز الواقع الافتراضي التابع للجامعة وعدد من أعضاء فريقه.

وعقب الاجتماع، قام المشاركون بجولة في عدد من مرافق جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وفي مقدمتها مركز الواقع الافتراضي، ومدرسة البرمجة.

X
Skip to content