الإيسيسكو تعقد ورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغندية
March 3, 2022 0

ضمن أنشطة برنامج الإيسيسكو لتحسين خدمات النظافة والمياه والصرف الصحي بمدارس ريفية في العالم الإسلامي، عقد قطاع العلوم والتقنية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأوغندية لليونسكو والإيسيسكو، ورشة تدريبية حول إذكاء الوعي بالممارسات الفضلى المتعلقة بالنظافة، والمياه، والصرف الصحي، لفائدة عدد من المدرسين في 10 مدارس بمدينة كامبالا الأوغندية.

وخلال الورشة، التي انعقدت اليوم الخميس (3 مارس 2022)، تلقى المشاركون تدريبا حول سبل وآليات الحفاظ على صحة التلاميذ، وإذكاء وعيهم بسلوكيات النظافة، وتعزيز قدراتهم على إدارة موارد المياه وخدمات الصرف الصحي، وتطوير استخدام التقنيات والحلول المبتكرة الملائمة للمناطق النائية، وضمان استدامة المرافق والخدمات.

شارك في افتتاح الورشة التدريبية، من قطاع العلوم والتقنية في الإيسيسكو، عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتور رحيل قمر، مدير القطاع، والدكتور فؤاد العيني، وإسماعيلا ديالو، خبيرين بالقطاع. فيما شاركت حضوريا في كمبالا السيدة روزي أجوي، الأمينة العامة للجنة الوطنية الأوغندية لليونسكو والإيسيسكو، وعدد من المختصين في مجالات البيئة، والتربية والتعليم، وإدارة الموارد الطبيعية.

X
Skip to content