بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجامعة مالطا
March 4, 2022 0

بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور ألفريد ج. فيلا، رئيس جامعة مالطا، آفاق التعاون بين جامعة مالطا ومنظمة الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم الجمعة (4 مارس 2022) بمقر رئاسة جامعة مالطا، في أثناء الزيارة التي قام بها المدير العام للإيسيسكو إلى الجامعة تلبية لدعوة من رئيسها، عقب مشاركتهما في المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام العادل، الذي نظمته مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية في مالطا يومي 3 و4 مارس الجاري، تحت عنوان “القيادة من أجل السلام”، برعاية فخامة رئيس جمهورية مالطا الدكتور جورج فيلا.

وتطرق النقاش إلى آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجامعة مالطا، في عدد من المجالات، منها إنشاء كرسي يتعلق بحوار الحضارات في جامعة مالطا، وبناء تعاون بين الجامعة واتحاد جامعات العالم الإسلامي، التابع للمنظمة، وتوفير منح لطلاب من دول العالم الإسلامي للدراسة في جامعة مالطا، والمشاركة في المؤتمرات والمنتديات الدولية التي ينظمها الجانبان.

حضر اللقاء السفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري بالإيسيسكو.

يُذكر أن جامعة مالطا عضو في رابطة جامعات الكومنولث، وترجع أصولها إلى “الكلية المالطية”، التي تأسست عام 1592م، ومرت بعدة مراحل حتى اتخذت اسمها الحالي.

X
Skip to content