وفد الإيسيسكو يبحث مع مسؤولين في الغابون تنفيذ برامج ومشاريع مشتركة
March 8, 2022 0

عقد وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالعاصمة الغابونية ليبرفيل، اجتماعا مع لجنة تضم مسؤولين رفيعي المستوى من عدة وزارات، لبحث مستجدات التعاون في تنفيذ برامج ومشاريع بين الإيسيسكو وجمهورية الغابون.

وجرى خلال الاجتماع، الذي انعقد أمس الإثنين (7 مارس 2022)، بحث الجانبان عددا من البرامج والمشاريع المقترحة للتعاون بين الإيسيسكو والغابون، خصوصا في مجالات تعزيز قدرات النساء والشباب والفئات الهشة، والحوار الحضاري وبناء السلام، وضمان توفير تعليم جيد شامل للجميع، والحفاظ على التراث، والثقافة المحلية، سعيا إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي الختام اتفق المجتمعون على مواصلة العمل لوضع الخطط التنفيذية للأنشطة والبرامج والمشاريع المختلفة، وتحديد الجدول الزمني المناسب، وعقد اجتماعات دورية لمتابعة وتقييم التنفيذ.

يضم وفد الإيسيسكو إلى الغابون الدكتورة كومبو بولي باري، مديرة قطاع التربية، والسيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، والسيدة صفاء الزباخ، خبيرة بالقطاع، والدكتور نامي صالحي، خبير بقطاع الثقافة والاتصال. فيما ضمت اللجنة الغابونية السيد مارسيل كوكا، الأمين العام للجنة الوطنية الغابونية للتربية والعلوم والثقافة، والسيد سيرج كراثا، مدير مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتحويل التكنولوجيا والتربية الوطنية، وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الثقافة.

X
Skip to content