المدير العام للإيسيسكو يستقبل مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي بالرباط
March 10, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور يرلان بايدوليت، المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، حيث بحثا آفاق التعاون بين المنظمتين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، بمقر الإيسيسكو اليوم الخميس (10 مارس 2022)، أكد الجانبان حرصهما على بناء تعاون مثمر، خصوصا فيما يتعلق بمجال التكنولوجيا والابتكار، التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية وتحسين الصفات الوراثية للنباتات والحيوانات، للمساهمة في تحقيق دول العالم الإسلامي الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

وأكد الدكتور المالك أن الإيسيسكو في رؤيتها الجديدة تتبنى نهج الانفتاح على الجميع، لخدمة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيرا إلى المبادرات والبرامج التي أطلقتها المنظمة ونفذتها بالتعاون مع الجهات المحتصة في الدول الأعضاء وعدد من الجهات المانحة، للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة كوفيد 19 على مجالات التربية والعلوم والثقافة.

ومن جانبه استعرض الدكتور بايدوليت أهم البرامج التي تعمل عليها المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، التي يقع مقرها الدائم في مدينة المآتي بجمهورية كازاخستان، ومجالات اهتمامها، خصوصا فيما يتعلق بصناعة الأغذية الحلال، ومساعدة الدول الأكثر احتياجا في تنمية قدراتها فيما يتعلق بالإنتاج الزراعي والحيواني.

ووجه الدعوة إلى المدير العام للإيسيسكو لحضور المؤتمر الدولي الذي ستعقده المنظمة خلال شهر يونيو المقبل في كازاخستان، حول الأمن الغذائي.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق بين المنظمتين، وعقد اجتماعات على مستوى الخبراء للاتفاق على برامج عملية للتعاون تقوم على نتائج ومخرجات تخدم دول العالم الإسلامي.

X
Skip to content