مناقشة مستجدات التعاون والشراكة بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء في المغرب
March 10, 2022 0

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والرابطة المحمدية للعلماء في المملكة المغربية، اجتماعا لمناقشة مستجدات التعاون في البرامج والأنشطة، التي يتم تنفيذها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المنظمة والرابطة، والاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2022م.

وخلال الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، والدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية، بحضور مسؤولين من الجانبين، يوم الأربعاء (9 مارس 2022)، جرى استعراض المستجدات المتعلقة بعدد من البرامج والأنشطة المشتركة، وفي مقدمتها ترتيبات إقامة المتحف والمعرض الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بمقر الإيسيسكو في الرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس -حفظه الله-، وبالشراكة مع رابطة العالم الإسلامي.

وشهد الاجتماع تقديم عرض عن محتويات ومكونات تعلق المغاربة بالجناب النبوي الشريف، التي سيتم عرضها ضمن المتحف والمعرض الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في مقر الإيسيسكو، حيث أكد الجانبان حرصهما على إبراز هذه المكونات بمظاهر تعلق المغاربة بسيد الأنام.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق لتحقيق النتائج المرجوة من البرامج المشتركة بين الإيسيسكو والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية.

X
Skip to content