المدير العام للإيسيسكو يستقبل رئيس التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا
March 14, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الشيخ محمد الحافظ النحوي، رئيس التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا، حيث بحثا تعزيز التعاون بين المنظمة والتجمع.

وخلال اللقاء اليوم الإثنين (14 مارس 2022)، أكد الدكتور المالك تبني الإيسيسكو، في رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة، نهج الانفتاح والتعاون مع الجميع لفائدة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، وتعزيز الحوار الحضاري وترسيخ قيم السلام والتعايش، وبناء قدرات الشباب والنساء.

ومن جانبه أشاد الشيخ النحوي بالأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو في التعريف بالصورة الصحيحة للحضارة الإسلامية وتقديمها إلى العالم، وأثنى على إعلان المنظمة استضافة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، المقام بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، بمقرها في الرباط، تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مؤكدا أنها مبادرة طيبة ومهمة.

وعبر عن رغبته في مشاركة الإيسيسكو بمؤتمر دولي سينظمه التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا وغرب إفريقيا، خلال الفترة المقبلة، منوها باستعداد التجمع للتعاون مع المنظمة في المؤتمرات والملتقيات التي تعقدها.

X
Skip to content