المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفير جمهورية جيبوتي بالرباط
March 16, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيد محمد ظهر حرسي، سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة المغربية، لبحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجيبوتي في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وفي مستهل اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (16 مارس 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، هنأ الدكتور المالك السيد محمد ظهر حرسي على بدء مهمته سفيرا لجيبوتي بالمغرب، راجيا له التوفيق والسداد. وأكد حرص الإيسيسكو على تطوير التعاون والشراكة مع جمهورية جيبوتي.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز محاور رؤية واستراتيجية عمل المنظمة، التي تولي أهمية كبيرة لبناء قدرات الشباب والنساء، وترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري، والمساهمة في تطوير البحث العلمي بالدول الأعضاء، وتشجيعها على الاستثمار في علوم الفضاء، والاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وأشار إلى أن الإيسيسكو أطلقت ونفذت خلال جائحة كوفيد 19 عددا من البرامج والمبادرات لدعم جهود الدول الأعضاء في مواجهة الانعكاسات السلبية للجائحة، على المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

ومن جانبه، أشاد السيد محمد ظهر حرسي بالأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو لدعم دولها الأعضاء في مجالات عمل المنظمة، مؤكدا حرص جمهورية جيبوتي على بناء تعاون مثمر مع الإيسيسكو وتنفيذ عدد من المبادرات المشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

X
Skip to content