بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو ومؤسسة الملك عبد العزيز للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية
March 17, 2022 0

عقد وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء في المملكة المغربية، لبحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمؤسسة في مجالات الرقمنة، والترجمة، وعقد الندوات العلمية والمؤتمرات المتعلقة بالنشر وصناعة الكتاب والمعارض الدولية.

وخلال الاجتماع الذي انعقد يوم الأربعاء (16 مارس 2022)، في مقر مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية، تمت مناقشة إنشاء كرسي الإيسيسكو للفلسفة والعلوم الإنسانية بالمؤسسة، واستضافة أدباء ومفكرين لإلقاء محاضرات ضمن برنامج “مفكرون عالميون في ضيافة الإيسيسكو”، وعقد دورات للشباب في تطوير الصناعات الإبداعية والذكاء الإبداعي.

ضم وفد الإيسيسكو، في الاجتماع، الدكتور محمد زين العابدين، مدير قطاع الثقافة والاتصال، والدكتور خالد فتح الرحمن، مدير مركز الإيسيسكو للحوار الحضاري، والسيد محمد الأنصاري، خبير في قطاع الثقافة والاتصال، فيما مثل مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية، الدكتور محمد صغير، نائب المدير العام، والأستاذ محمد ملشوش، المسؤول عن مراقبة جودة الخدمات، والسيد محمد القادري، من قسم التزويد.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على تشكيل فريق فني مشترك، يتولى التنسيق ومتابعة ملفات التعاون المقترحة بين الإيسيسكو ومؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية.

وعقب الاجتماع، اطلع وفد الإيسيسكو على مرافق المؤسسة والمكتبة التابعة لها، التي تضم ما يقارب مليون مؤلف، منها ما يزيد عن 250 ألف مؤلف حول شمال إفريقيا، وتعد من أكبر المكتبات العامة المتخصصة في العلوم الإنسانية بالمملكة المغربية.

X
Skip to content