بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وجمهورية غامبيا
March 22, 2022 0

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتورة إيساتو توراي، نائبة رئيس جمهورية غامبيا، آفاق التعاون بين الإيسيسكو وغامبيا في مجالات عمل المنظمة.

وخلال اللقاء، الذي جرى في العاصمة السنغالية داكار، أكد الدكتور المالك أن رؤية الإيسيسكو واستراتيجية عملها الجديدة تتبنى منهج تكثيف التواصل مع الدول الأعضاء، للتعرف على احتياجاتها وأولوياتها فيما يتعلق بمجالات عمل المنظمة، وتصميم برامج ونشاطات تنفذها الإيسيسكو بالتعاون مع الجهات المختصة في كل دولة لتلبية هذه الاحتياجات.

واستعرض المدير العام للإيسيسكو أبرز البرامج التي تقوم الإيسيسكو بتنفيذها حاليا، مشيرا إلى الأهمية الخاصة التي توليها المنظمة لبناء قدرات النساء والشباب، وترسيخ قيم التعايش والسلام والحوار الحضاري، وتشجيع الاستثمار في علوم الفضاء، واستخدام الإمكانات التي تتيحها تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير مجالات التربية والعلوم والثقافة.

ومن جانبها ثمنت الدكتورة إيساتو توراي ما تقوم به الإيسيسكو من أدوار وجهود لخدمة دولها الأعضاء، مؤكدة حرص جمهورية غامبيا على بناء تعاون مثمر مع المنظمة في مجالات اختصاصها.

وفي ختام اللقاء وجه المدير العام للإيسيسكو الدعوة إلى نائبة رئيس جمهورية غامبيا لحضور احتفالية ختام عام الإيسيسكو للمرأة 2021، والمقرر إقامتها بمقر المنظمة في الرباط.

حضرت اللقاء السيدة راماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية بالإيسيسكو.

X
Skip to content