الإيسيسكو تشارك في المؤتمر الدولي الثالث للفضاء بباكستان
March 28, 2022 0

انطلقت اليوم الاثنين (28 مارس 2022) في إسلام أباد عاصمة جمهورية باكستان الإسلامية، أعمال المؤتمر الدولي الثالث للفضاء لعام 2022، الذي تشارك منظمة العالم الإسلامي للعلوم والتربية والثقافة (إيسيسكو) في تنظيمه مع اللجنة الباكستانية لأبحاث الفضاء والغلاف الجوي العلوي، ومنظمة التعاون الفضائي لآسيا والمحيط الهادئ، والشبكة الإسلامية الدولية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، تحت عنوان “دور تكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مشاركة رفيعة المستوى من مسؤولين وخبراء في مجال علوم الفضاء، والذين سيناقشون خلال جلساته، على مدى ثلاثة أيام، تبادل المعرفة والخبرات وآخر التطورات وأحدث الابتكارات في مجال علوم الفضاء.

وفي كلمته المسجلة، التي تم بثها خلال الجلسة الافتتاحية، دعا الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة الإيسيسكو، إلى الاستفادة من تطبيقات علوم وتكنولوجيا الفضاء وتطوير آلياتها، وتعزيز قدرات الشباب والنساء في بلدان العالم الإسلامي في مجالات الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتقنين الاستفادة من الموارد الطبيعية، وتعزيز قيم السلام، والتغلب على التحديات التي تواجه البشرية.

وأكد المدير العام للإيسيسكو أن المنظمة في رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة تولي أهمية خاصة لتشجيع دولها الأعضاء على الاستثمار في مجال علوم الفضاء وتطبيقاته، وفي هذا الإطار وقعت الإيسيسكو اتفاقيات تعاون مع هيئات فضاء من داخل العالم الإسلامي وخارجه، لتبادل الخبرات والمعارف المتعلقة بعلوم الفضاء.

وفي مداخلته بالمؤتمر أبرز الدكتور محمد شريف، مستشار بقطاع العلوم والتقنية في الإيسيسكو، جهود المنظمة في إذكاء الوعي بأهمية إدماج علوم الفضاء في السياسات التنموية لبلدان دول العالم الإسلامي، ونشر المعرفة حول تقنيات وآفاق المجال.

X
Skip to content