الاتفاق على تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وتونس في مجالات الثقافة
March 29, 2022 0

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتورة حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية، سبل تعزيز التعاون والشراكة بين الإيسيسكو وتونس في المجالات الثقافية.

وخلال اللقاء، الذي جرى بمقر الإيسيسكو في الرباط، وجه الدكتور المالك الشكر إلى الدكتورة القرمازي، على تلبيتها الدعوة لحضور حفل ختام عام الإيسيسكو للمرأة 2021، وبدورها عبرت الوزيرة التونسية عن شكرها على هذه الدعوة، وسعادتها بالمشاركة في حفل ختام عام حافل بالإنجازات، التي حققتها برامج وأنشطة الإيسيسكو لدعم المرأة.

وتطرق اللقاء إلى التعاون بين الإيسيسكو وتونس في عدد من البرامج والأنشطة الثقافية، ومنها ترميم بيت العلامة ابن خلدون في وسط مدينة تونس العاصمة، حيث أكد الجانبان ضرورة إنجاز ترميم هذا المعلم الأثري المهم، والذي يرتبط بأحد أهم الفلاسفة والمؤرخين وعلماء الاجتماع.

كما ناقش المدير العام للإيسيسكو ووزيرة الثقافة التونسية التعاون في مشروع المركز الدولي لفنون الخط واللغات القديمة، الذي تتم دراسته حاليه لإنشائه في العاصمة التونسية، ليعمل بأحدث الوسائل التكنولوجية، وسيكون به مركز توثيقي لفنون الخط، وفي مقدمتها الخط العربي.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على تعزيز التعاون والشراكة بين الإيسيسكو والجمهورية التونسية في المجالات الثقافية، بعد النجاح الكبير الذي حققته احتفالية تونس عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2019.

X
Skip to content