المدير العام للإيسيسكو يستقبل نائبة رئيس جمهورية غامبيا
March 29, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتورة إيساتو توراي، نائبة رئيس جمهورية غامبيا، حيث ناقشا آفاق التعاون بين الإيسيسكو وغامبيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

وخلال اللقاء، اليوم الثلاثاء (29 مارس 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، شكر الدكتور المالك الدكتورة تواري على تلبيتها الدعوة لحضور احتفال الإيسيسكو بختام عام المرأة 2021، الذي حظي بشرف الرعاية السامية للعاهل المغربي صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبها أكدت نائبة رئيس غامبيا سعادتها بحضور هذا الحفل، وحرصها على تلبية الدعوة للتعبير عن دعمها لتوجه منظمة الإيسيسكو لدعم النساء وبناء قدراتهن في الدول الأعضاء، وأشادت بما قدمته المنظمة من مبادرات وبرامج وأنشطة خلال احتفائها بعام المرأة.

وشهد اللقاء، الذي حضره عدد من قيادات منظمة الإيسيسكو، استعراض أبرز محاور الرؤية والتوجهات الاستراتيجية للإيسيسكو في أفق 2025، التي تتبنى نهج التواصل مع الدول الأعضاء للتعرف على أولوياتها واحتياجاتها، لتصميم البرامج والأنشطة المناسبة لكل دولة. كما تم تقديم نبذة مختصرة حول مجموعة من البرامج التي تقوم الإيسيسكو بتنفيذها بالتعاون مع الجهات المختصة في دولها الأعضاء.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على عقد عدد من الاجتماعات على مستوى الخبراء، بين الإيسيسكو والجهات المختصة في غامبيا، لتحديد مجموعة من البرامج والأنشطة التي يمكن الانطلاق منها لبناء تعاون وشراكة مثمرة بين الجانبين.

X
Skip to content