المدير العام للإيسيسكو يستقبل وزيرة التربية الوطنية في جمهورية الغابون
March 30, 2022 0

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيدة كاميليا نتوتوم لوكليرك، وزيرة التربية الوطنية في جمهورية الغابون، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والغابون في مجالات التعليم ودعم وبناء قدرات النساء.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي جرى اليوم الأربعاء (30 مارس 2022) بمقر الإيسيسكو في الرباط، بتهنئة السيدة لوكليرك على توليها منصب وزيرة التربية الوطنية في الغابون، راجيا لها التوفيق في مهمتها. كما شكرها على تلبية الدعوة لحضور احتفال الإيسيسكو بختام عام المرأة 2021، الذي حظي بشرف الرعاية السامية للعاهل المغربي صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبها أكدت وزيرة التربية الوطنية الغابونية سعادتها بزيارة مقر الإيسيسكو والمشاركة في هذه الاحتفالية، نائبة عن السيدة رئيسة وزراء الغابون، ونقلت تحياتها إلى المدير العام للإيسيسكو، مشيرة إلى أن الغابون تعتز كثيرا بالشراكة المتميزة مع المنظمة، والتي انطلقت منذ زيارة الدكتور المالك إلى ليبرفيل في أكتوبر 2021، ولقائه كبار المسؤولين هناك، وفي مقدمتهم فخامة الرئيس الرئيس على بونغو.

وتطرق اللقاء إلى مجالات التعاون القائمة بين الإيسيسكو والغابون، وأبرز البرامج والأنشطة التي تم تنفيذها في الغابون مؤخرا، وزيارة وفد من الإيسيسكو إلى ليبرفيل للوقوف على أولويات واحتياجات الغابون في مجالات التربية والعلوم والثقافة خلال المرحلة المقبلة.

وفي ختام الاجتماع جدد الجانبان التعبير عن حرصهما على استمرار الشراكة المتميزة بين الإيسيسكو والغابون، خصوصا في مجالات التعليم ودعم المرأة، وتدريب وبناء قدرات الشباب.

X
Skip to content