بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والاتحاد الإفريقي في دعم وبناء قدرات النساء
March 30, 2022 0

التقى الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السيدة بينيتا ديوب، المبعوثة الخاصة للاتحاد الإفريقي لشؤون المرأة والسلم والأمن، حيث بحثا آفاق التعاون بين الإيسيسكو والاتحاد الإفريقي في دعم وبناء قدرات النساء، وترسيخ قيم التعايش والسلام.

وفي مستهل اللقاء، الذي جرى بمقر الإيسيسكو في الرباط، وجهت السيدة ديوب الشكر إلى الدكتور المالك على دعوتها لحضور حفل ختام عام الإيسيسكو للمرأة 2021، مشيدة بما قدمته المنظمة خلال هذه المبادرات من برامج وأنشطة لدعم النساء وتعزيز أدوارهن.

ومن جانبه أوضح المدير العام للإيسيسكو أن دعم المرأة من بين أولويات المنظمة في رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة، وأن إعلان 2021 عاما للمرأة كان تقديرا للأدوار الكبيرة التي تقوم بها النساء على جميع الأصعدة، مؤكدا أن ختام العام لا يعني توقف البرامج والأنشطة المتعلقة بدعم النساء في الدول الأعضاء، وتشجيع السياسات الهادفة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة آفاق التعاون بين منظمة الإيسيسكو ومفوضية الاتحاد الإفريقي، فيما يتعلق بدعم النساء وتدريبهن وبناء قدراتهن.

وفي الختام اتفق الجانبان على عقد اجتماعات بين الخبراء من المنظمة والمفوضية للاتفاق على عدد من البرامج والأنشطة للتعاون في تنفيذها.

X
Skip to content