احتفالية كبيرة لتكريم الشباب المتدربين في الإيسيسكو
April 1, 2022 0

كرمت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الشباب الذين قضوا فترة تدريب مهني في قطاعات وإدارات ومراكز الإيسيسكو، في حفل كبير، حضره عدد من الشخصيات المؤثرة في العالم الإسلامي، الذين تقاسموا تجاربهم الناجحة وقدموا نصائحهم إلى الشباب لتحقيق النجاح والتألق في حياتهم المهنية.

وانعقد الحفل اليوم الجمعة الأول من أبريل 2022، بمقر الإيسيسكو في الرباط، اعترافا بمجهودات الشابات والشباب وإنجازاتهم، والبصمة التي تركوها خلال فترة تدربهم في منظمة الإيسيسكو، وكان مناسبة لاستعراض برنامج الإيسيسكو للمهنيين الشباب، الذي تم إطلاقه يوم 23 مارس 2022.

واستهل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، كلمته بالإشارة إلى أن المنظمة ازدهرت آفاقها وسرت الحيوية في كل منحى من مناحيها بجهود المتدربين، الذين منحوا لأنشطتها وبرامجها دفقا من الإخلاص والتجديد والإتقان، وكل قطاعات ومراكز وإدارات الإيسيسكو شاهدة على عطائهم وجهودهم.

وأضاف إلى أن الأوطان والمؤسسات تسمو بما تقدمه رؤى شبابها، لأنها تتسم بالتحديث والتجديد، والنظرة المغايرة التي تمنح العصر قيمته وشكله ومضامينه، وأننا نعيش في عالم شديد التحولات والتبدلات، نتاجا للثورة التقنية الهائلة، والشباب هم من يقودن هذه الثورة.

وقدم المدير العام للإيسيسكو عددا من النصائح للمتدربين الشباب، في مقدمتها أن يأخدوا بعين الاعتبار منظومة القيم الحية المتمثلة في الأمانة والإخلاص والصدق وحسن التعامل والإتقان، ثم أن يحدد كل واحد لنفسه هدفا أساسيا واضحا يمضي نحوه بكل ثقة واقتدار، والتحلي بالقدرة على استيعاب الرأي الآخر وقبوله، واختتم النصائح بالتأكيد على ضرورة البر بالوالدين والإخلاص لهما.

وفي كلمته أكد السيد نصر الدين نصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني بالجمهورية التونسية، أن برنامج الإيسيسكو للمهنيين الشباب يسعى إلى وضع استراتيجية عملية لبناء المستقبل الملهم، فيما تحدثت الدكتورة أفنان الشعيبي، المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، عن تجربتها كمتدربة في بدايات مسارها المهني، والمهارات التي تعلمتها، وأشار الدكتور نضال أبو زهري، مدير الشؤون الإدارية في الإيسيسكو، إلى أن التدريب المهني من أولويات المنظمة، في إطار رؤيتها الطامحة للتجديد، وقدم السيد محمد الهادي السهيلي، مدير إدارة الشؤون القانونية والمعايير الدولية بالإيسيسكو، عرضا مفصلا حول برنامج الإيسيسكو للمهنيين الشباب وأهدافه.

وبعد ذلك، تم عرض شريط مصور يتحدث فيه المتدربون الشباب عن تجربتهم في الإيسيسكو، وشريط حول رحلة حصول المنظمة على شهادة اعتماد الآيزو الدولية (9001:2015) لنظام إدارة الجودة، والتي شارك المتدربون في إعداد ملفاتها.

وتدخل في الجلسات التالية للحفل، كل من السيد سمير بن مخلوف، الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت العالمية بالمغرب، والسيدة إحسان بنعلوش، مؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي، والسيد محمد أمين زريات، مقاول اجتماعي، والسيد أمين بلغازي، مدرب التواصل، حيث تحدثوا عن تجاربهم الشخصية، وقدموا نصائحهم للشباب.

X
Skip to content