الإيسيسكو والمركز النيجيري للبحوث العربية يبحثان آفاق التعاون المشترك
April 1, 2022 0

التقى الدكتور عبد الإله بنعرفة، نائب المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدكتور الخضر عبد الباقي محمد، مدير المركز النيجيري للبحوث العربية، حيث تم بحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو والمركز.

وخلال اللقاء، الذي جرى اليوم الجمعة أول أبريل 2022 بمقر الإيسيسكو في الرباط، أكد الدكتور بنعرفة حرص الإيسيسكو، في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة، على التعاون مع المؤسسات الرائدة في مجالات التربية والعلوم والثقافة، ودعم المبادرات المتميزة في الدول الأعضاء، بالتنسيق مع اللجان الوطنية.

وأشار إلى أن الإيسيسكو حريصة على التعاون مع المركز النيجيري للبحوث العربية، في سبيل تطوير الدعم الذي توليه المنظمة للثقافة العربية الإسلامية في نيجيريا ودول إفريقيا جنوب الصحراء، وتعزيز إسهامها منها في تطوير البحث الأكاديمي ذي العلاقة باللغة والثقافة العربيتيْن وتاريخهما في منطقة غرب إفريقيا ووسطها.

ومن جانبه، ثمن الدكتور الخضر عبد الباقي محمد، الجهود الكبيرة والمبادرات الرائدة التي أطلقتها الإيسيسكو في مجال حماية الثقافة والهوية الإسلامية، مشيدا بإسهامها في تحديث المنظومات التربوية والعلمية والثقافية في الدول الإفريقية وسائر الدول الأعضاء.

X
Skip to content